أخبار العالم / الشرق الاوسط

قصر الحصن يستضيف معرض «الرحول» للسيارات الكلاسيكية

  • 1/2
  • 2/2

قصر الحصن يستضيف معرض «الرحول» للسيارات الكلاسيكية

يقدم 21 سيارة من خمسينات وستينات القرن الماضي

الأحد - 4 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 01 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14978]

last-011219-1.jpg?itok=L3I0ORxG

معرض «الرحول» للسيارات في أبوظبي (الشرق الأوسط)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

احتفالاً بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ«الفورمولا 1» في أبوظبي، وضمن فعاليات أسبوع سباق أبوظبي، تنظّم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، معرض «الرحول» للسيارات الكلاسيكية في قصر الحصن. يرصد المعرض، المقام خلال الفترة من 27 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 30 ديسمبر (كانون الأول)، محطّات تطوّر المشهد الحضري للمدينة خلال منتصف القرن العشرين، مسلطاً الضوء على التحوّل من وسائل التنقل البدائية، وصولاً إلى السيارات الحديثة. ويضمّ المعرض 21 سيارة كلاسيكية يعود تاريخها إلى حقبة الخمسينات والستينات.
قبل أقل من 100 عام، كانت وسائل النقل في دولة الإمارات مختلفة اختلافاً جذرياً عن الواقع الحالي؛ حيث كان غالبية أفراد المجتمع يتنقلون اعتماداً على الجِمال والخيول أو سيراً على الأقدام. وابتداءً من ثلاثينات القرن العشرين، ساهمت الاكتشافات النفطية في إحداث طفرة وثورة نوعية في جوانب الحياة كافة على مستوى إمارة أبوظبي؛ حيث جرى رصف طرق جديدة واستيراد السيارات من جميع أنحاء العالم، وباتت تدريجياً هي وسيلة النقل الرئيسية في العاصمة الإماراتية.
يأخذ معرض «الرحول»، المُقام أمام قصر الحصن، أعرق وأبرز المعالم التاريخية في أبوظبي، الزوّار في رحلة لتتبع تطوّر الإمارة وتحوّلها من مجتمع بسيط إلى مدينة عصرية نابضة بالحيوية.
وفي هذه المناسبة، قالت سلامة ناصر الشامسي، مديرة قصر الحصن: «يُعتبر قصر الحصن رمزاً حقيقياً لماضينا العريق وحاضرنا المزدهر ومستقبلنا المحفوف بآمال كبيرة، باعتباره أحد أبرز المواقع التاريخية في العاصمة أبوظبي. ويعكس معرض (الرحول) صورة نابضة بالحيوية عن قصّة أبوظبي الملهمة، كما يقدم مشهداً ملموساً أمام الأجيال الحالية والزوّار لاستكشاف جوانب تراثنا العريق الذي يضرب بجذوره في أعماق التاريخ. يعيد معرض (الرحول)، الذي سُمّي تيمناً بمصطلح عامي في أبوظبي يُستخدم في وصف وسائل النقل السابقة إلى الأذهان، مسيرة التحوّل الاستثنائية التي حدثت في المنطقة، والتي لا تزال جزءاً أساسياً في هويتنا. أدعو الجميع لزيارة المعرض، خاصة هؤلاء المهتمين بمواضيع التاريخ والثقافة المحلية وغيرهم من عشّاق السيارات الكلاسيكية».

الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا