من هنا وهناك / انحاء

قريبًا.. ابتكار شاحن موحّد لجميع الهواتف الذكية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قريبًا.. ابتكار شاحن موحّد لجميع الهواتف الذكية - صحيفة أنحاء الإلكترونية

وافق البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة، أمس الخميس، على قرار  يفضي إلى إجبار شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشواحن.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز” البريطاني، يريد المشرعون في البرلمان الأوروبي إلى توفير شاحن واحد يمكن استخدامه بالهواتف بمختلف العلامات التجارية وأنواع الأجهزة ، كما يدعو القرار المسؤولين المعنيين في الاتحاد الأوروبي إلى دراسة الطرق الكفيلة بزيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، وضمان عدم إجبار العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد، وفق ما نقل موقع “سي إن إن”.

وكانت تقارير إعلامية سابقة كشفت أن الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة “أبل” الأميركية على تغيير شاحن هاتفها “آيفون” مرة أخرى، حتى يصبح مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي “موحد”، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون “إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة”.

وقال مسؤولو الاتحاد الأوروبي، إن التغييرات ستجعل حياة العملاء “أسهل، وتساعد البيئة”، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من “النفايات الإلكترونية” كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا