السعودية / الركوبة الاخبارية

قيادة المنطقة الخامسة تودع لواء سوداني مشارك ضمن قوات التحالف وتستقبل آخر

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

محمد مدخلي

 

أقامت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة ممثلة بقائد المنطقة اللواء الركن يحي صلاح صباح اليوم السبت، حفل توديع اللواء الرابع حزم، أحد ألوية القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن وأستقبال اللواء السادس حزم.

وفي كلمته نقل اللواء الركن/ يحيى صلاح قائد المنطقة العسكرية الخامسة تحيات رئيس الجمهورية
المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة
ونائبه الفريق الركن/علي محسن صالح لكل الأبطال من قوات ألوية الحزم السودانية المشاركة في قوات التحالف وللشعب السوداني قيادة وحكومة وشعبا.

واشاد اللواء صلاح بدور القوات السودانية ممثلة بلواء الحزم الرابع في مساندة الجيش الوطني،
قائلا لقد “ضحت القوات السودانية في اليمن بدمائها ، من أجل أن تظل اليمن صحيحة العقيدة عربية الهوية”.

ورحب اللواء يحيى صلاح، بقوات اللواء السادس حزم في الجيش السوداني، والذي وصل للمشاركة في معركة الواجب لنصرة الشعب اليمني معركة تحرير من عناصر المليشيا والتمرد الحوثية
التي تمثل اليد الإيرانية في المنطقة.

وأشاد اللواء صلاح بالدور الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقائد القوات المشتركة الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز من مؤازة ودعم وإسناد لقوات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة وسائر المناطق والمحاور والجبهات.

وفي سياق الحفل، أثنى اللواء الركن/ ماجد الحربي قائد قوة الواجب ٧٠ ٧٠ المشتركة ببطولات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة على ما يسطرون من ملاحم بطولية وما يقومون به من كفاح وجهد وعمل حتى تحقق بعد فضل الله وتوفيقه ما تحقق من تحرير وانتصار.

يأتي حفل توديع اللواء الرابع حزم بعد إنتهاء فترة مشاركته العسكرية التي استمرت قرابة العام، إلى جانب قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة ، على أن يحل محله لواء الحزم السادس.

وتخلل الحفل، عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، واختتم بتوزيع الدروع والهدايا وشهادات تكريم لقيادة وضباط ومنتسبي اللواء الرابع حزم السوداني من قبل قيادة المنطقة العسكرية الخامسة.

حضر الحفل أركان حرب المنطقة العميد الركن/عبده سليمان
وقائد اللواء السادس حزم السوداني
العميد الركن / بشير سعيد ، وقائد قوة سعود العميد الركن/ فهد المرخان، وقائد قوة الواجب 800 العميد الركن/ مختار المطيري وعدد من قيادات وضباط المنطقة العسكرية الخامسة والقوات المشتركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا