الارشيف / السعودية / تواصل

بشرى سارة للمعلمين والمعلمات.. بدء إضافة العلاوة السنوية في كشف الراتب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل – فريق التحرير:

بدأت وزارة التعليم والإدارات التابعة لها، مساء أمس الاثنين، إضافة العلاوة السنوية في كشف الراتب بالنسبة للمعلمين والمعلمات.

ويمكن للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن العلاوة السنوية عن طريق حساب المعلم أو المعلمة في نظام فارس، حيث يتم اختيار ‏الخدمة الذاتية ثم الرواتب ثم كشف الراتب والتعريف بالراتب، ومن المقرر أن يتم صرف العلاوة السنوية مع راتب الشهري الحالي والمقرر صرفه يوم 27 يناير الجاري.

وكانت وزارة الخدمة المدنية، قد أوضحت في وقت سابق، أنه تم تصنيف المعلمين والمعلمات إلى 4 رتب، وهي: مساعد معلم/ معلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير.

وتختلف رواتب وعلاوات المعلمين والمعلمات تبعًا لرتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي، حيث تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و600 ريال لمعلمي المستوى الأول، و(320- 620) لمعلمي المستوى الثاني، و(340- 640) لمعلمي المستوى الثالث، و(360- 580) لمعلمي المستوى الرابع، و(380- 540) لمعلمي المستوى الخامس، و(400) ريال لمعلمي المستوى السادس.

ووفقًا للمادة 26 من لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، فإن الموظف المشمول باللائحة يُحرم من العلاوة السنوية، إذا حصل على تقويم أداء وظيفي بتقدير (مرضٍ) فما دون، وإذا لم يحصل على الرخصة المهنية، وكذلك الغياب بدون عذر مددًا تزيد على ١٥ يومًا خلال السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا