السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

الفيصل: دعمنا للأندية متساوٍ.. ولدينا رؤية في استضافة الفعاليات الرياضية

قدّم عبدالعزيز الفيصل، رئيس هيئة الرياضة، الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على دعمهما الكبير والدائم للقطاع الرياضي، وقال في حوار مع قناة العربية عبر برنامج "في المرمى": "لولا هذا الدعم لما تحقق شيء مما تم خلال العام الماضي". وأضاف: "هيئة الرياضة لديها رؤية واستراتيجية في استضافة الفعاليات الرياضية، وهي منبثقة من رؤية السعودية 2030".

وعن إدارته للهيئة قال: "لدينا اليوم 60 اتحادًا رياضيًّا.. وسنقوم بتطوير واستحداث منشآت رياضية جديدة بناء على دراسات عدد الممارسين والمهتمين بكل رياضة".

وتطرق الفيصل لاستضافة السعودية عددًا من الفعاليات الرياضية، وقال: "السعودية قادرة على استضافة كبرى الفعاليات العالمية، وهذا ما تم إثباته على أرض الواقع. وهذا بفضل الدعم الكبير من القيادة".

وأشار الفيصل إلى أن بيع التذاكر لجميع الفعاليات تم عبر منصة إلكترونية، فرصة الحصول عليها متاحة للجميع.

وعن آلية استراتيجية دعم الأندية قال الفيصل: "تم التعاون مع عدد من الخبراء داخل السعودية وخارجها لإعداد‫ الاستراتيجية، واستمر الإعداد لها قرابة 6 أشهر، ومن خلالها نحن نحفز جميع الأندية لتقديم حلول مثالية، تتناسب مع احتياجاتهم".

وعن الأحاديث حول تفاوت الدعم بين نادٍ وآخر قال الفيصل: "الأندية كلها سواسية فيما يتعلق بالدعم. وهناك أندية تطبق معايير الحوكمة بشكل أفضل من بعض الأندية الكبيرة".

وأضاف: "لوائح حوكمة الأندية هي المرجع الذي يحكم طبيعة عمل رؤساء الأندية، ويحدد مهام وصلاحية أعضاء مجلس إدارتها، وذلك بناء على تقارير أداء العمل في الأندية، وآلية تطبيق معايير الحوكمة التي تطورت كثيرًا.. وأنا راضٍ عن أداء إدارات الأندية الرياضية".

وتطرق الفيصل لممارسة المرأة السعودية الرياضة، وقال: "زادت بنسبة 20٪، وتم الترخيص لـ388 مركزًا رياضيًّا نسائيًّا.. وشاركنا بـ7 منتخبات نسائية في دورة الخليج الأخيرة.. ولدينا بطلة سعودية في رياضة المبارزة".


وختم حديثه بالقول: "أتمنى أن نستمر في تطوير القطاع الرياضي، سواء من ناحية الممارسة المجتمعية أو المنافسة الدولية، بما يحقق طموحات وتطلعات القيادة والمجتمع".رئيس هيئة الرياضة عبدالعزيز الفيصل استضافة الفعاليات الرياضية رؤية المملكة 2030

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا